منتديات أنصار مولودية سعيدة
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مرحبا نورت لنا منتديات أنصار مولودية سعيدة
لقد تم إنشاء هذا المنتدى لتجمع أنصار مولودية سعيدة بما أن لا يوجد منتدى آخر لأنصار مولودية سعيدة.وإذ كانت مرة أولى لزيارة فندعوك بتسجيل بعد خمسة دقائق تجد عضويتك مفعلة من طرف المدير وإن كنت عضو فندعوك بدخول .
تحياتي
المدير.

مولودية سعيدة "الصادة" في آخر تحضيراتها وروابح يشدد على التركيز

اذهب الى الأسفل

مولودية سعيدة "الصادة" في آخر تحضيراتها وروابح يشدد على التركيز

مُساهمة  عاشق المولودية في الخميس يناير 19, 2012 1:33 pm

استأنف تعداد مولودية سعيدة تحضيراته، بحصة تدريبية جرت بالمركب الرياضي لعين تموشنت بعد الراحة التي منحها الطاقم الفني. وخصص المدرب روابح حصة الاستئناف للجانب الفني والتكتيكي إذ قسم المدرب لاعبيه إلى فوجين، أشرف هو على الفوج الذي يتكون من المدافعين ولاعبي الاسترجاع،


فيما أشرف مساعده كرماني على الفوج الثاني الذي ضم لاعبي الهجوم والوسط الهجومي، وتمحور عمل المدربين على تطبيقات وتمارين بالكرة وفرض الرقابة اللصيقة على لاعبي المنافس، ورفع الوتيرة عند الاستحواذ على الكرة. كما شدد المدرب على ضرورة التركيز الشديد في لقاء هذا السبت أمام جمعية الشلف، قبل الدخول إلى الميدان وهو الأمر الذي يجب أن يستمر حتى الصافرة النهائية للحكم، ويعول روابح كثيرا على الدماء الجديدة التي ضختها الادراة في الفريق وخاصة في الخط الخلفي مثل حمدي وميباراكو، الذين سيعطون الإضافة اللازمة لهذا الخط الذي شهد أداؤه تذبذبا كبيرا، كلف الفريق أهدافا بالجملة وبطرق تبعث على الغرابة.
روابح يشدد على التمركز الجيد والتركيز الشديد
وبمرور عشرة أيام على بداية التربص الذي أعتبره الطاقم الفني ناجحا، تكون قد اتضحت لدى روابح التشكيلة الأساسية التي سيدخل بها المباريات القادمة، كما يكون قد عرف درجة جاهزية الجدد قصد الاعتماد عليهم بداية من مواجهة الشلف. وقد وقف المدرب روابح على مجمل الأخطاء التي وقع فيها عناصر الفريق خاصة المدافعين، وهذا قصد تصحيحها واستخلاص العبر منها حيث ركز كثيرا في الحصص الأخيرة على الجانب الفني، وما يشمله من تمركز اللاعبين الجيد في الميدان وعدم التأثر بمجرد تلقي الفريق لهدف مثلما كان عليه الحال في المباريات السابقة. وبنجاح التربص يكون المدرب قد أخذ نظرة دقيقة عن عناصره، التي سيوظف أحسنها في التحديات القادمة التي يريد أن لا يكون فيها أي مجال للتعثر.
مواجهة الشلف صعبة لكن التحدي قائم
ويدرك الطاقم الفني أن مهمة الفريق في ملعب بومزراڤ ستكون صعبة جدا، نظرا لوضعية الجمعية في سلم الترتيب والتحضيرات الخاصة التي أجرتها في المغرب، إلا أن هذا لن يثني من عزيمة الفريق السعيدي الذي يراهنعلى تحقيق الفوز، خاصة أن أداؤه تغير كثيرا في الآونة الأخيرة، خاصة بعد تدعيم الفريق بعناصر خبرة يتفاءل الأنصار بها خيرا، خاصة بعد المردود الطيب الذي أظهره الفريق في المباريات الودية الأخيرة حيث شهد توازنا كبيرا في الأداء رغم عدم انسجام الجدد بصورة كاملة مع بقية العناصر، إذ تحتاج لبعض المباريات الأخرى حتى تحقق الانسجام المطلوب وتكون وفق ما يتمناه المدرب.
الشلف تحت الضغط وسعيدة لإحداث المفاجأة
ويعلم الجميع أن الضغط سيكون شديدا على أبناء سعدي، خاصة أن رئيس الجمعية مدوار يريد لعب الأدوار الأولى في البطولة، ويصر على عدم تضييع المزيد من النقاط خاصة بملعب بومزراق. وبالنظر للتغيرات العديدة والمعطيات الجديدة التي مست الفريق السعيدي الذي سرحت إدارته خمسة عناصر واستقدمت خمسة، قد تحدث ثورة في النتائج والمردود العام الذي صار أحسن في الآونة الأخيرة، فإن مباراة الشلف في نظر اللاعبين هي مباراة الإرادة والرغبة في التخلص من رواسب مرحلة الذهاب، إذ يريدون التدارك والنجاة بالفريق من مخالب السقوط إلى الدرجة الثانية، حيث أعد لاعبو المولودية العدة وتعاهدوا في تربص تموشنت على أن يقدم كل واحد منهم ما في وسعه، حتى تكون الصورة مغايرة خاصة بعد الأداء الذي شهده الفريق في المرحلة الأولى من البطولة.
حديوش يواصل صيامه عن التهديف
وما شد الانتباه في المباريات الثلاث التي أجراها الفريق خلال تربصه المغلق، هو مواصلة الهداف حديوش صيامه عن هز الشباك، وهو الذي تمكن في مجمل المباريات الرسمية من دك شباك المنافسين، حيث سجل اللاعب حديوش عشرة أهداف في منافستي البطولة والكأس، ثمانية أهداف في البطولة وهدفين في لقاء الكأس أمام النزلة. ورغم أن الفريق نجح في تسجيل خمسة أهداف في هذه اللقاءات الودية التي لعبها في تربصه، إلا أن رصيد اللاعب كان خاليا من أي هدف، فهل سيتدارك "نونو" كما يسميه رفاقه الأمر في لقاء الشلف ويهز شباك الحارس غالم، خاصة أنه يجد ضالته أكثر حين يلعب الفريق خارج سعيدة، حيث سجل ستة أهداف في مباريات مرحلة الذهاب خارج سعيدة.
ميباراكوا وبرملة جاهزان للدخول كأساسين
وفي سياق منفصل، فقد قدم المستقدمون الجدد مردودا متباينا، حيث أظهر ميباراكوا، برملة وبورابة جاهزية أكبر وقدموا صورة جيدة للمدرب قصد الاعتماد عليهم، وهو ما سيمنحهم أفضلية المشاركة في لقاء الشلف كأساسين، توازيا مع المردود الذي قدمه المهاجم بورابة الذي شكل تهديدا مستمرا في المباريات السابقة، وأظهر تجانسا كبيرا مع المهاجم حديوش وسجل هدفا في مباراة "السيارتي" ترجم به فاعليته الكبيرة أمام المرمى، وبهذا يكون قد وجه رسالة واضحة إلى المهاجم الآخر مادوني يهدده فيها بأخذ الأسبقية لدى روابح في الإعتماد عليه، الأمر نفسه مع المهاجم الآخر شرايطية الذي استعاد عافيته في الفترة الأخيرة ويباشر التحضيرات الخاصة مع الزاوي، تحت إشراف الطاقم الطبي على أمل الدخول مع المجموعة بعد لقاء الشلف، في حين يتواجد اللاعب ولد تيڤيدي تحت برنامج خاص سطره له المحضر البدني كرماني، قصد الوصول إلى مستوى بدني يسمح له بالمشاركة ضمن الفريق في المواجهات الرسمية.
---------------------
الجدد مؤهلون وروابح يسعى لتوظيفهم
ينتظر أن توفد الإدارة أحد مسيريها إلى العاصمة قصد سحب الإجازات الخاصة باللاعبين الخمسة الذين استقدمتهم مؤخرا، وذلك بعد أن أودعت ملفاتهم قبل أسبوعين على مستوى الرابطة المحترفة، قصد تأهيليهم بصفة رسمية. وستتسلم الإدارة إجازات لاعبيها بصفة عادية خاصة أن النادي غير معني بقائمة الفريق التي حددتها الرابطة، بخصوص عدم تأهيل اللاعبين الجدد، وسيكون أمام روابح خمسة لاعبين جدد يمكنه توظيفهم حسب حاجة الفريق لهم، إذ سيرى أفضلهم جاهزية ليستفيد منه النادي في بداية مرحلة الإياب.
روابح سيقدم تقريرا شاملا عن التربص للإدارة
يحضر المدرب روابح حاليا تقريرا مفصلا يخص يوميات التربص الذي يجريه الفريق، والمقابلات الثلاث التي أجراها خلاله وهذا ليطلع أعضاء المكتب عن مختلف الجوانب من حصص تدريبية، وتقييم أداء عناصره في المباريات الأخيرة. كما سيتطرق المدرب في تقريره لقضية اللاعب طيبي الذي اضطر إلى طرده من المجموعة، وما عدا هذا فالأجواء كانت رائعة بين اللاعبين رغم طول فترة التربص وما يترتب عنه من ملل، وأوضح لنا المدرب أن تقريره جاهز قصد وضعه أمام الإدارة، لإطلاعها على مجريات وحيثيات هذا التربص.
الأنصار يحضرون للتنقل إلى الشلف
تشهد معاقل الأنصار حركة غير عادية وهذا قصد تنظيم صفوفهم للتنقل إلى عاصمة الونشريس، حيث ينتظر أن يسجل توافدا كبيرا للأنصار في هذه المواجهة، خاصة بعد الوجه الطيب الذي أظهره الفريق في المباريات الأخيرة، وكذلك لاكتشاف الجدد عن قرب. وحسب الأنصار فإن مرحلة العودة هي بداية عودة الفريق إلى سكة الانتصارات، إذ يعولون على تشكيل دعم متواصل للفريق داخل سعيدة وخارجها، قصد النجاة بالفريق وتحقيق أمل الجميع بالبقاء ضمن أندية النخبة.
مباراة الشلف على الساعة السادسة إلا ربع
قررت الرابطة الوطنية برمجة لقاء المولودية- جمعية الشلف على الساعة 17:45 بملعب بومزراق، وبهذا تكون الرابطة قد خضعت للرئيس مدوار الذي رفض التوقيت السابق الذي حددته وهو الساعة 15:00 سا. يذكر أن جمعية الشلف اعتادت على لعب أغلب مبارياتها هذا الموسم على الساعة السادسة.
ولقاء الآمال على الساعة 14:30
وبرمجت لجنة التسيير المنافسات على مستوى الرابطة، لقاء الآمال على الساعة 14:30 بملعب بومزراق، وسيكون أشبال يوب وحمزة أمام منافس عنيد يتموقع ضمن فرق الصدارة، كما أن معنويات السعيدين في الحضيض نتيجة إقصائهم المفاجئ في لقاء الكأس أمام النصرية، في إطار الدور 32.
كل الجدد وقعوا عقود بـ 18 شهرا
الملاحظ أن جميع اللاعبين الذين استقدمتهم الإدارة مؤخرا وقعوا على عقود تمتد لـ 18 شهرا، وبهذا تكون المولودية قد ضمنت خدماتهم في الموسم المقبل شرط تحقيق البقاء. والجدير بالذكر أن ثمانية لاعبين ستنتهي عقودهم بنهاية هذا الموسم، وهو ما يتطلب من الإدارة التفاوض معهم قصد تجديد عقودهم، خاصة أن أغلبهم عناصر أساسية في الفريق.
لاعبو الآمال الذين شاركوا في التربص غير معنيين بلقاء الأكابر
ينتظر أن يشارك لاعبو الآمال الذين التحقوا بالفريق في تربصه مع زملائهم ضمن فريق فئة الآمال، الذي سيواجه بدروه الشلف. ويكون المدرب روابح قد فضل مشاركتهم ضمن فريقهم الأصلي على البقاء خارج التعداد في مباراة الأكابر، في انتظار الاعتماد عليهم مستقبلا إن تطلب الأمر ذلك.
---------------------
طيبي: "المدرب أرغمني على الرحيل رغم حبي للفريق"
- بداية كيف هي أحوالك؟
-- الحمد لله على كل حال، حيث أنني أزاول حاليا التدريبات مع فريق حجوط الذي وقعت لصالحه في آخر يوم من الآجال التي حددتها الرابطة، خاصة أن ضيق الوقت حرمني من عروض عديدة، وهو الشيء الذي أقلقني ولحسن حظي أني وجدت في فريق حجوط فرصة مواصلة الموسم ضمن صفوفه.
- ما هي الأسباب الحقيقية التي جعلتك تغادر التربص؟
-- كل شيء كان على ما يرام في مرحلة الذهاب، وانطلاقا من بداية التربص تغيرت نظرة المدرب نحوي، إذ لم يشركني في مباراة بلعباس إلا في آخر عشر دقائق ولم أعر أدنى اهتمام لذلك، ولكن في اللقاء الثاني أمام السيارتي لم يضعني ضمن حساباته مطلقا، إذ لم يستدعيني لهذه المواجهة ما جعلني أطلب تفسيرات وتوضيحات عن سبب قراره هذا، وحينها قال إنه لن يعتمد على خدماتي في هذه الفترة، وهو ما حز في نفسي كثيرا وقررت الرحيل.
- هل قررت الرحيل أم تم طردك من طرف المدرب؟
-- عقدت اجتماعا مع المدرب لدراسة الأمر، فوبخني بشدة وقال لي إنك ملزم بالخضوع لقراراتي دون نقاش لأني المسؤول الأول عن الفريق وشدد لهجته في الحديث معي، ففهمت منه أنه لا فائدة من بقاء ضمن الفريق، بعدما وضعني المدرب نصب عينيه رغم أنني أعتز بلعبي ضمن صفوف المولودية.
- وبعدها كيف سارت الأمور؟
-- بعد مغادرتي مكان التربص قصدت مقر الفريق بسعيدة بعدما استدعيت مناجيري حسين، الذي قال إن الوقت ضيق وكل الفرق أغلقت قوائم استقداماتها بحكم أن مغادرتي للصادة كانت في آخر يوم من فترة التحويلات الشتوية.
- وكيف جرت الأمور مع رئيس الفريق؟
-- كانت الواقعية هي أهم ما ميز الحوار الذي جمعني برئيس الفريق صحبة مناجيري، وبودي بالمناسبة أن أشكر الرئيس الخالدي على تفهمه للأمر، حيث لم يرد التدخل في قرار الطاقم الفني، كما أوجد حلا يرضي الطرفين حيث تنازلت عن جزء من مستحقاتي وسلمني الباقي ووثائقي بموجب هذا الاتفاق وأريد أن أوضح شيئا.
- تفضل؟
-- سيبقى الرئيس الخالدي أفضل شخص تعاملت معه مقارنة بما كان يحدثني عنه زملائي في الفرق الأخرى، حيث لا أنسى تعامله معي ما حييت والفترة التي قضيتها في سعيدة كانت من أحسن الفترات في حياتي، وكانت صراحته المتناهية وضمان حقوقنا كلاعبين أكبر دليل على ما أقول، فهو يعطي لكل ذي حق حقه ويسعى لنبذ الخلافات بين الجميع.
- ألا ترى أنك تسرعت في قرارك خاصة وأنك شاب أمامه الكثير؟
-- لا أرضى بأي اهانة من أي طرف كان، وجئت إلى سعيدة قصد اللعب وتطوير إمكانياتي فعندما لازمت كرسي الاحتياط طويلا في مرحلة الذهاب لم أحتج ولم أطلب تفسيرات، ولكن مع استمرار الحال في المباريات الودية "غاضتني عمري"، وهذا ما لا أرضاه خاصة أنني منتظم في التدريبات زيادة على حضوري قبل الجميع في الحصص التدريبية والكل يشهد بذلك.
- بعد مغادرتك المولودية وقعت لصالح اتحاد حجوط هل هو الاختيار الصائب في نظرك؟
-- نظرا لضيق الوقت مع نهاية المهلة المحددة وجد مناجيري الفرصة في اللعب لصالح حجوط، وبهذا قد اقترب من العائلة كثيرا بحكم أنني أقطن بالعاصمة، إضافة إلى سعيي لعدم تضييع مرحلة العودة التي أحاول فيها أن أبذل قصارى جهدي حتى أستعيد إمكانياتي التي فقدتها بسبب ملازمتي لكرسي الاحتياط مع هذا المدرب. كما لا أخفي أن فريق حجوط يسعى لتحقيق الصعود ويوجد به عدة لاعبين نشطوا في القسم الأول، وله إدارة واقفة تعمل على تحقيق الصعود والحمد لله أن مناجيري وجد فريقا، وإلا لكنت قد قضيت مرحلة الإياب بعيدا عن الميادين وهو ما يؤثر في مستوى أي لاعب.
- ماذا تقول للأنصار وبما تودع زملاءك في الفريق؟
-- أقول للأنصار إني تركت مكاني نظيفا ولم أرض بالمهانة لأن المكتوب بالنسبة لي انتهى في سعيدة، وهذا هو حال اللاعب وسأظل أحتفظ بصداقاتي الرائعة مع الأنصار. أما عن زملائه اللاعبين فهم يعلمون جيدا أخلاق طيبي، حيث لم يكن هناك أي سوء تفاهم بيننا خلال تواجدي في الفريق الذي أتمنى له تحقيق البقاء من أعماق قلبي، كما أوجه شكري للإدارة وعلى رأسها الخالدي. أما عن المدرب فلم أستطع الاستمرار في اللعب تحت إشرافه لأسباب عدة يعلمها جيدا رغم حبي للفريق، وأضرب للأنصار موعدا في المستقبل إن شاء الله لأني متأكد من العودة إلى الفريق من أوسع الأبواب، خاصة أني لم أكن أرغب في مغادرته من الباب الضيق وعندي ثقة كبيرة في إمكانياتي ومؤهلاتي التي لم أستطع إظهارها في سعيدة بسبب خيارات المدرب، وأكرر أنني أتمنى البقاء للصادة لأن الإدارة بصدد إنجاز عمل كبير حاليا قصد تدارك الأمور.

عاشق المولودية

عدد المساهمات : 2
نقاط : 6
زر الشكر : 0
تاريخ التسجيل : 19/01/2012

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى